6.6.23

هوغو سويزاس - Hugo Suezas

المصور هوغو سويزاس - Hugo Suezas

يستخدم هوغو سويزاس المنظور القسري*  لانشاء صور فريدة ومبتكرة. ويتلاعب بالمنظور لإعطاء صوره جذابة وديناميكية. 

من خلال تجربة التصوير الفوتوغرافي بطريقة مختلفة ، تمكن سويزاس من إيجاد طرق جديدة لتصوير الأشياء المألوفة وتحويلها إلى أعمال فنية فريدة من نوعها. يتلاعب بالتراكبات لخلق توازن وجاذبية بصرية.

يستخدم المنظور لعمل تأثيرات بصرية فريدة لجذب الانتباه إلى تفاصيل صغيرة التي يمكن عدم الانتباه اليها.

باستخدام التكوين الإبداعي يُظهر سويزاس قدرة رائعة على اظهار الأشياء المألوفة بطريقة تجعل المشاهد يرى العالم بطريقة مختلفة.

من خلال تركيزه على المنظور والتركيب والتكوين ، يُظهر  قدرة فريدة على استخدام الصورة كوسيلة للتعبير والإلهام للمشاهدين.

*ان المنظور القسري (Forced perspective) هو تقنية تستخدم في التصوير والتصميم المعماري لخلق تأثير بصري يعطي انطباعًا مغلوطًا للعقل بشأن الأبعاد والمسافات في الصورة. عند استخدام المنظور القسري، يتم تغيير حجم وشكل العناصر المختلفة في الصورة بحيث تبدو أبعد أو أقرب أو أكبر أو أصغر مما هي عليه في الواقع. وباستخدام تلك الاختلافات في الأبعاد، يتم إيهام العين والدماغ بوجود عمق أو ارتفاع أكبر مما هو موجود في الواقع. مثال على ذلك هو قصر سندريلا في حديقة والت ديزني، حيث تم تصميم القصر بطريقة تجعله يبدو أعلى مما هو عليه بفضل استخدام المنظور القسري. تتضاءل العناصر الأفقية في التصميم تدريجيًا للأعلى، مما يخدع العين ويجعل القصر يبدو شاهقًا وأكبر من حقيقته. تاريخيًا، استخدم الإغريق المنظور القسري في صروحهم المعمارية منذ أكثر من 2000 سنة، حيث استغلوا هذه التقنية لإنشاء مبانٍ تبدو أكبر وأكثر ارتفاعًا مما هي عليه في الواقع.

انظر ايضا 










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق